من نحن

كنيسة الإتحاد المسيحي بالقدس. هي كنيسة إنجيلية كتابية تابعة لطائفة كنيسة الإتحاد المسيحي العالمية، والتي يبلغ أعضائها عدة ملايين في بلدان عديدة.

بدأ عمل كنيسة الإتحاد العالمية في القدس عام 1890 ميلادي. ولكن بسبب التغييرات السياسية والأزمات التي مرّت بها المنطقة كان هنالك دائماً تحديات أمام الكنيسة للنمو ولا سيما بعد احتلال القدس وفصلها إلى قسمين عام 1948، حيث كان مركز الكنيسة في الجزء الذي يسمى بالقدس الغربية، لكن ذلك لم يمنع عمل الكنيسة من الاستمرار إذ انتقل مكان لقاء الكنيسة إلى البلدة القديمة من القدس.

منذ عام 1950 تلتقي الكنيسة بمكانها الحالي في شارع الرسل بحارة النصارى.

معظم أعضاء الكنيسة هم مسيحيون عرب من القدس وأنحاء البلاد. هم مؤمنون مكرسون للمسيح غايتهم مجده وامتداد ملكوته بالقدس والى كل العالم.

للكنيسة عدة خدمات معظمها يصب في بناء الناس ونضجهم بكافة أعمارهم وخلفياتهم.

يقوم على خدمة الكنيسة قسس وخدام وخادمات مكرسون لعمل الرب. معظم خدام الكنيسة محليين غيرتهم وقلبهم على أولاد وبنات رعيتهم وعلى الوصول بالإنجيل للعالم من حولنا.

كنيسة الإتحاد المسيحي بالقدس تخدم تحت قيادة مجمع كنائس الإتحاد بالأردن والأراضي المقدسة، الذي بدوره هو جزء من المجمع المسكوني لكنائس الإتحاد المسيحي.

والكنيسة عضو رسمي أيضاً في مجلس الكنائس المحلية في الأراضي المقدسة ومجمع الكنائس الإنجيلية في إسرائيل، اللذان هم بدورهم أعضاء في المجمع الإنجيلي العالمي.